كيفية تنظيف الدم من السموم والمخدرات

تنظيف الدم من السموم والمخدرات
تنظيف الدم من السموم والمخدرات

كيفية تنظيف الدم من السموم والمخدرات من أكثر الاسئلة التي تجول في بال العديد من المدمنين، أو متعاطي المخدرات، خاصة عند الخضوع إلى إجراء تحليل المخدرات، وهنا يلجأ  المتعاطي إلى اتباع بعض الطرق لتنظيف الدم من السموم والمخدرات، مثل تعاطي بعض الأدوية أو تناول الأطعمة والأعشاب، اعتقاداً أنها تقوم بتنظيف الدم من السموم والمخدرات، وتختلف هذه المدة من شخص لأخر على حسب طول فترة التعاطي، ونسبة السموم داخل الجسم، وفى السطور هذا المقال نتعرف معكم عن كيفية تنظيف الدم من السموم والمخدرات بكل سهولة بمعلومات موثقة من مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان.

إقرأ أيضًا: أفضل مستشفيات علاج الادمان بمصر والخليج

كيفية تنظيف الدم من السموم والمخدرات؟

تنظيف الدم من السموم والمخدرات هي أولى مراحل العلاج من الإدمان، والتي يجب أن تتم في مصحة لعلاج الإدمان، ونرشح لك مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، التي تعتبر من أكثر مصحات علاج الإدمان خبرة في علاج الدم من السموم والمخدرات بدون ألم، ويتوفر لديها برنامج سحب السموم وإعادة الاستقرار النفسي والجسدي، ويتم تنظيف الدم من السموم والمخدرات عن طريق

  • إجراء الفحوصات الطبية لمريض الإدمان، ومعرفة إذا كان يعاني من أي أمراض جانبية، وتحديد الخطة الدوائية التي تناسب الحالة الصحية للمريض، والبدء في رحلة العلاج.
  • يتم إعطاء المريض بعض الأدوية للتخلص من السموم، و تهدئته جسمانياً خاصة في مرحلة الأعراض الانسحابية، التي تعتبر أخطر المراحل، حيث تظهر على المدمن بعض المضاعفات مثل الاكتئاب وارتفاع ضغط الدم، ونوبات عنف وهياج، ولكن البروتوكول العلاجي الذي يتم اتباعه يمرر هذه المرحلة بدون ألم.

 ويهدف برنامج تنظيف الجسم من السموم والمخدرات إلى تعاطي المدمن أدوية، لمنع المراكز العصبية في المخ من الرغبة في تعاطي المخدر، تدريجياً. كما يتم مراقبة مريض الإدمان في هذه المرحلة، والتأكد من أن وظائف الجسم تعمل بشكل معتدل، والتدخل الفوري عند حدوث مضاعفات.

إقر أيضًا: تعرف على مصحات علاج الادمان الأفضل لك؟

هل يوجد ادوية طاردة للمواد المخدرة؟

 يتم إعطاء أدوية طاردة للمواد المخدرة للمدمن، على حسب حالة المدمن المرضية، وأيضاً نوع المخدر الذي يتعاطاه، لذلك يجب أن تتم هذه العملية تحت إشراف طبيب إدمان متخصص لضمان عدم حدوث مضاعفات تضر بصحة مريض الإدمان، ومن بعض ادوية طاردة للمواد المخدرة. (إقرأ أيضًا: هل يوجد دواء يساعد على علاج اعراض الانسحاب؟)

1- أدوية طاردة لمخدرات الافيون والهيروين

من أشهر تلك الادوية البوبرينورفين– السابوتكس_ نالتركسون: وتعمل على تخفيف أعراض الانسحاب، نتيجة التوقف عن التعاطي. (إقرأ أيضًا: علاج ادمان الافيون)

2- أدوية طاردة لمخدرات الكوكايين

مودافينيل والذي يعمل على مواجهة أعراض انسحاب الكوكايين بدون ألم، وتهدئه وتسكين الجسم نتيجة التوقف عن التعاطي.

3- أدوية طاردة لمخدرات ليرولين وليريكا

النالتريكسون- الكلونيدين- البنزوديازبين: يتم إعطاؤها لمريض إدمان حبوب ليرولين وليريكا، ويتم إعطاؤها على فترات حسب إرشادات الطبيب المختص. (إقرأ أيضًا: حقيقة فوائد حبوب ليريكا وليرولين للجنس)

4- أدوية طاردة لمخدرات الكريستال ميث والكبتاجون

مودافينيل بروبرانالول_ بوبروبيون: تستخدم هذه الأدوية لتنظيف الدم من السموم والمخدرات منها الشبو أو الكريستال ميث والكبتاجون، والتي تعمل على التخفيف من أعراض الانسحاب، والحد من شعور التعب والإرهاق، والتخفيف من النوبات التي يتعرض لها المدمن في هذه المرحلة. (إقرأ أيضًا: حبوب الكبتاجون كم تبقى في الدم؟)

السيدوفاج وتحليل المخدرات

يلجأ العديد من الأشخاص إلى تعاطي عقار سيدوفاج اعتقادً أنها تؤثر على نتيجة تحليل المخدرات، ولكن يظهر نتيجة المخدرات إيجابية عند الخضوع للتحليل، ويسهل اكتشافها وتعرض الشخص للمساءلة القانونية.

ابرة تنظيف الدم من الحشيش

 لا يوجد ما يسمى ابرة تنظيف الدم من الحشيش، كما يروج البعض، وتعتبر الطريقة الأصح في تنظيف الدم من الحشيش هو الالتحاق ببرنامج سحب وتنظيف السموم من الجسم في 5 أيام، والذي يعمل على التخلص من آثار الحشيش في الدم، ويمكنك اجتياز تحليل المخدرات بكل سهولة، دون التعرض إلى المساءلة.

ابرتنظيف الدم من السموم والحشيش
ابرتنظيف الدم من السموم والحشيش

مغذى ينظف الدم من الكحول

يبحث الكثير من المدمنين عن مغذي ينظف الدم من الكحول، حيث يتبع الأشخاص بعض الطرق التقليدية، للتأثير على عينة الدم عند إجراء تحليل المخدرات، منها تناول بعض الأدوية التي تسرع من تنظيف الدم من السموم والمخدرات، ولكن كل هذه الخدع لا تؤثر في عينة الدم، ويسهل اكتشافها تعرضك للمساءلة القانونية 

مغذى ينظف الدم من الكبتاجون

لا يوجد مغذي ينظف الدم من الكبتاجون، وكل الطرق التقليدية التي يتبعها الأشخاص لخداع تحليل عينة الدم، لا تُجدي ولا تؤثر على العينة، وتعتبر الطريقة الأمثل لتنظيف الدم من سموم الكبتاجون هو الالتحاق ببرنامج سحب السموم، والذي يساعدك على تخطي تحليل المخدرات بكل سهولة.

مغذي تنظيف الدم من الحشيش

مغذي تنظيف الدم من الحشيش، هو عبارة عن بعض الطرق التي يتبعها الأشخاص الذين يتعاطون الحشيش قبل الخضوع لتحليل المخدرات، لاعتقادهم أنها تساهم في تنظيف الدم من الحشيش، ومنها تناول بعض الأدوية التي تساهم في تنظيف الدم من السموم والمخدرات.

كما يشمل مغذي تنظيف الدم من الحشيش، تناول بعض الأطعمة مثل البقدونس، والثوم، وشرب الخل، ومساحيق الغسيل، حتى تعمل على تسريع خروج المخدر من الجسم، ولكن كل هذه الطرق لا يمكنها تخليص الدم من السموم والمخدرات، ويسهل اكتشافها عند إجراء تحليل المخدرات. (إقرأ أيضًا كافة التفاصيل عن: خداع تحليل البول للمخدرات)

طرق تنظيف الدم من السموم
طرق تنظيف الدم من السموم

هل المغذي ينظف الدم من المخدرات؟

هل المغذي ينظف الدم من المخدرات؟ هل يسرع من خروج المخدر؟ كثيراً من الاسئلة التي تدور في أذهان مدمن المخدرات، عند الخضوع إلى تحليل المخدرات، ولكن المغذي لا يؤثر على تركيز المخدر ويسهل اكتشافه عند الخضوع لتحليل المخدرات،  وتعرضك للعقوبة ومن الممكن تعرضك لترك الوظيفة.

هل الحجامة تنظف الدم من المخدرات

هل الحجامة تنظف الدم من المخدرات، من المعروف عن الحجامة أنها تساهم في التخلص من الدم الفاسد في الجسم، مما تمد الجسم بالطاقة الجديدة، ومن المتعارف أن مادة الـ htc،  يتم ترسبها على الدهون وعلى مجرى الدم، وبذلك تقوم الحجامة بطرد وإخراج الدماء التي تحتوي على السموم من الجسم، ولكن لا تعمل الحجامة على تنظيف الدم من السموم والمخدرات بشكل كامل، خاصة أن تحليل الدم من التحاليل الدقيقة التي تظهر نسب السموم في الجسم بكل دقة.

تنظيف الدم من السموم بالاعشاب

من الأساليب التي يتبعها بعض المدمنين هي تنظيف الدم من السموم بالاعشاب، عن طريق تناول بعض الأعشاب الطبيعية مثل تناول مغلي البقدونس، والزنجبيل، والثوم، وذلك اعتقادا بأنها تقوم بتنظيف الدم من السموم والمخدرات،  وعلى الرغم من انتشار هذه الطريقة إلا أنها لا تحقق أي نتيجة فعالة في تنظيف الدم من السموم، ولكن من الممكن أن يسبب نتيجة عكسية أو أضرار جانبية على مريض الإدمان.

دور مستشفى الأمل في تنظيف الدم من السموم والمخدرات

تقدم مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، أفضل طرق وبرامج علاجية لسحب سموم المخدرات من الجسم بدون ألم، وعلاج إدمان جميع أنواع المخدرات، حيث تضم نخبة كبيرة من المتخصصين في علاج الإدمان، بالطرق العلاجية الحديثة والفعالة.

ويمكنك الالتحاق ببرنامج سحب السموم، الذي تكون مدته 5 أيام، لتنظيف الدم من السموم والمخدرات واجتياز تحليل المخدرات بكل سهولة.

في النهاية ..

 تنظيف الدم من السموم والمخدرات له بعض المعايير التي ذكرناها، واتباع الطرق التقليدية وتناول الحبوب يسبب أضرار جانبية ويعرض حياتك للخطر، لذلك يجب أن تتفادي تحليل المخدرات وتنظيف الدم من السموم من خلال الخضوع لبرنامج سحب السموم من الجسم .. نحن بجانبك نعطيك الأمل والحياة.

اسئلة شائعة

ما هي مدة علاج الادمان وتنظيف الدم من السموم والمخدرات؟

مدة علاج الإدمان تختلف من شخص لأخر، ولكن في الغالب تستغرق أسبوع لتنظيف الدم من السموم ومواجهة الأعراض الانسحابية،  وبعد ذلك يخضع مريض الإدمان إلى علاج نفسي تأهيلي سلوكي يستغرق من 3 إلى 6 شهور.

هل يمكن تنظيف الدم من السموم والمخدرات في المنزل ؟

لا يمكن اتباع أي طرق تقليدية في تنظيف الدم من السموم في المنزل، حتى لا يعرض حياتك للخطر، لأنه بمجرد التوقف عن التعاطي تظهر أعراض انسحابية لمريض الإدمان لا يمكنه مواجهتها بمفرده.

إقرأ أيضًا: حقيقة طرق علاج الادمان من المنزل

اترك تعليقك

يرجي كتابت تعليقك
Please enter your name here