عناوين واسعار مصحات علاج الادمان فى مصر

لاج االاادماانمستشفي الامل للطب النفسي وع

هل تعلم أن هناك 4 خطوات يجب أن تدركها قبل أن تتخذ قرار البحث عن مصحة لعلاج الادمان؟

هل قرأت تلك العبارة من قبل: نحن أفضل مصحة علاج ادمان.. أو نحن أفضل مصحة نفسية فى الشرق الأوسط؟

هل تعرفت على الفوارق الجوهرية والعملية لدى المصحات التى قرأت عنها؟

الإجابة ستكون من هنا.. من خلال موسوعة علاج المخدرات التى ترشح لك أفضل 10 مصحات لعلاج الادمان على المخدرت والاضطرابات والأمراض النفسية فى مصر والوطن العربي..

الخطوة الأولى لعلاج الادمان تتمثل فى اختيار أفضل مركز متخصص من خلال التعرف على الهيكل التنظيمي للمؤسسة، وما تملك من كادر طبي متكامل يشتمل على أطباء نفسين متخصصين فى علاج الإدمان وبرامج علاج الإدمان المستخدمة داخل هذه المراكز وهل هذه البرامج تتناسب مع التطور العلمي الحديث لعلاج الإدمان وهل حققت النتائج المطلوبة، بالإضافة إلى طاقم تمريض محترف للتعامل مع المدمنين، واخصائين نفسيين ومدربي تنميه بشرية لإعادة التأهيل النفسي للمريض، وتغيير حياته نحو الأفضل، كذلك الكادر الإداري المحترف فى إدارة المستشفيات من أجل توفير الراحة للنزلاء، والحفاظ على السرية التامة.

الموقع الجغرافي للمصحة هو الخطوة الثانية عند اختيارك لمكان علاج مناسب، فلابد أن يكون الموقع بمنطقة هادئة، بعيد عن الضوضاء والتلوث، ويتمتع بمساحات خضراء وواسعة، وأماكن للترفيه، وصالات للرياضة.

الإقامة الفندقية هى الخطوة الثالثة عن الاختيار، فلابد أن تشعر وكأنك فى المنزل، لأن معظم المصحات ذات تكاليف مرتفعة، لكن البعض هم من يمتلك توفير الإقامة الفندقية المتميزة والمريحة.

برامج العلاج والنتائج تعد من أهم الخطوات التى يجب أن تتوافر فى اختيارك للمصحة العلاجية المناسبة والفعالة، حيث يراعى أن توفر المصحة برنامج علاجي طبي ونفسي  يتناسب مع كل حالة على حده وفقًا للحالة الصحية والنفسية، ومدة التعاطي، وأن يخضع المدمن لفحص طبي شامل لتحديد البرنامج العلاجي المناسب.

مصحة الامل لعلاج الادمان

لاج االاادماانمستشفي الامل للطب النفسي وع

إذا كنت تبحث عن مصحة علاج ادمان تتميز بمستوى إقامة على أعلى مستوى من تقديم الخدمات الفندقية، وحققت أكبر نسب تعافي خلال السنوات الأخيرة على مستوى مصر والوطن العربي، ومتوسط أسعارها وتكلفة الإقامة والعلاج مناسبة..  فمصحة الامل لعلاج الادمان تعتبر من افضل الاختيارات لتحقيق فهيه الاختيار الأنسب والأفضل بين مصحات علاج الادمان على المخدرات فى مصر والوطن العربي..

تستخدم مصحة الامل لعلاج الادمان أحدث وسائل وبرامج علاج الادمان والتأهيل النفسي السلوكي في العالم وأكثرها تحقيقا للنتائج والتعافي وذلك، من خلال فريق طبي متخصص على أعلى مستوى علمي وتقني، ولديه خبرات طويلة فى مجال علاج الإدمان وأيضا من خلال المجتمع العلاجي الذي يقوم علي أساس التأهيل النفسي السلوكي لعلاج الإدمان .

الإقامة الفندقية التى يتمتع بها المريض لدى مصحة الامل تجعل من المصحة مكانًا مميزًا لتلقي العلاج، وفترات النقاهة، وشعورك كأنك فى المنزل.وذلك من خلال تميز الغرف الفندقيه التي يقيم فيها المريض ومن خلال المساحات الخضراء وحمامات السباحه وملعب الكوره وصالات الرياضه وذلك لتوفير اكبر قدر من الراحه للاقامه داخل المراكز  .

وأيضا استطاعت مصحة الامل لعلاج الإدمان من خلال العمل علي مدي 15 عاما  أن تحقق اكبر نسب تعافي من الادمان فى السنوات الأخيرة بمعدلات تفوق معدلات المصحات الأخرى التى تنافسها، واسهمت بشكل مباشر فى تغيير صورة المجتمع العلاجي الذى يكون بمثابة البيئة الصحيحة للتعافي من الادمان.

وتستخدم مصحة الامل مزيج من برامج العلاج أهمها هو برامج التأهيل النفسي السلوكي داخل المجتمع العلاجى لأنه من الوسائل العلاجية قوية التأثير فى إعادة التأهيل، ويعتمد على التغيير فى نمط الحياة، وكينونة الفرد، ويعتبر وسيلة العلاج المثلى لعلاج مرضى الادمان، واضطراب الشخصية ، وأيضا مرضي الفصام والذهان ، ومرضي التشخيص المزدوج والذين يعانون من اضطرابات نفسيه مصاحبه للادمان فالمجتمع العلاجى هو مجموعة من الناس تحكمهم ثقافة مشتركة، يتواجدون عادة فى مكان مشترك، و يتوجهون إلى هدف عام (جنبًا إلى جنب مع الأهداف الفردية المتنوعة)، يتكلمون لغة متبادلة متفق عليها، يتعاونون ككل فى مسيرتهم، ويكون تعاونهم أكثر من مستوى (سلوكى، اقتصادي، ذهنى، وجدانى) سعيًا للتكامل. وأيضا يقومون بتطبيق مزيج من برامج العلاج النفسى والسلوكى باستخدام أساليب مختلفة، مثل إعادة التأهيل النفسي عن طريق برامج الدعم الذاتي، وبرامج العلاج المعرفي السلوكي وبرامج الماتريكس وبرامج العلاج النفسي الفردي والجماعي وذلك طلبًا لإعادة تأهيلهم، ودمجهم فى الحياة  العمليه والاجتماعية بشكل كامل .

وتكون هذه المجتمعات تحت إدارة فريق من المتخصصين، وفي بعض الأحيان يشاركهم فى إدارة هذه المجتمعات أشخاص سبق لهم أن مروا بخبرة الاعتماد على المواد المخدره واصبحوا الان يمتهنون مهنة الارشاد والتوجيه وذلك كنماذج حيه للتعافي من الإدمان

تقدم مصحة الامل خدمات خاصة بها، مثل علاج أعراض الانسحاب الناتجة عن التوقف عن تعاطى المخدرات والعقاقير الطبية عن طريق فريق متخصص من الأطباء والممرضين بدون ألم تماما ، وباستخدام أحدث العلاجات العالمية، وبرنامج السحب السريع خلال 72 ساعة، وعلاج أعراض انسحاب الكحوليات بدون أى مضاعفات، والعلاج المعرفى السلوكى وبرنامج الـ12 خطوة لعلاج الادمان، وبرامج منع الانتكاسة لعلاج الادمان، والمتابعة الخارجية.

مصحة النيل لعلاج الامراض النفسية والادمان

مصحة النيل لعلاج الأمراض النفسية والإدمان

 

مستشفى مصحة النيل للصحة النفسية بالمعادي وضعت حجر أساسها فى عام 1952م على يد المرحوم الأستاذ الدكتور صلاح الدين عبد النبي أحد أوائل رواد الطب النفسى، وأستاذ ورئيس قسم الأمراض النفسية والعصبية بكلية طب القصرالعيني جامعة القاهرة سابقا.

تسعى المصحة إلى التطويرالمستمر لأداء فريق العمل للمحافظة على تلبية احتياجات المريض نفسيا واجتماعيا وعضويا من خلال خدمة طبية وفندقية متميزة، كذلك المحافظة على روح العمل الجماعى بين الفريق الطبي المعالج، وفريق التمريض، وفريق الفندقة الطبية للوصول إلى أفضل النتائج لمصلحة المريض واسرته.

تعد المصحة موضع ثقة الأطباء المتخصصين في مجال الطب النفسي والادمان، والسفارات الاجنبية والهيئات الحكومية والشركات والبنوك،

أهم ما يميز مصحة النيل للصحة النفسية بالمعادي، أنها تمتلك برامج علاجية متنوعة في العلاج النفسي الفردى والجماعي، والعلاج بالعمل والفن والرحلات والحفلات الترفيهية.

وإعادة تأهيل المريض بعد انتهاء فترة العلاج لضمان مستقبل أفضل  من خلال فريق عمل متكامل من التمريض المؤهل علميًا، بمعاونة فريق عمل متكامل من مساعدي التمريض للعناية الشخصية للمرضى والاشراف على نظافتهم، وفريق عمل متكامل للعناية بالملابس الشخصية.

مصحة ودار ابو العزايم

مصحة ابو العزايم لعلاج الادمان

مصحة ودار أبوالعزايم من أقدم المصحات التى انشأت فى مصر، المصحة تقدم خدمات علاجية داخلية وخارجية فى جو ودي حميم وهادئ.

تقع المصحة تحت مظلة مجموعة مستشفيات الدكتور جمال ماضي أبوالعزائم للطب النفسي، التى تتكون من 4 مستشفيات، و4 بيوت تعافي، ومدرسة إعاقة ذهنية وسمعية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتمتلك المجموعة حوالي 500 سرير.

تضم المصحة أقسام لعلاج الأمراض النفسية والعقلية، قسم لعلاج الإدمان وبيت للتعافي، أقسام خاصة للمسنين والمسنات..

وتستقبل من خلال مركزها حالات من داخل مصر وخارجها، ومن كافة الدول العربية والأفريقية.
كما تحتوي المصحة أيضًا على قسم خاص للعلاج بالتأهيل، قسم خاص لعلاج بطئ التعليم، قسم خاص لعلاج الشلل المخي، قسم متعددي الإعاقة والمقعدين، قسم للتخاطب وعيوب الكلام، قسم للعلاج الطبيعي والحركي، وسيارات لنقل الطلبة من وإلى المحافظات المجاورة .


كما توجد عيادات خارجية على مدى 24 ساعة لاستشاريين فى الطب النفسي وعلاج الادمان .

مصحة ودار وقاية للطب النفسي وعلاج الادمان

مصحة وقاية للطب النفسي وعلاج الادمان

تقدم دار وقاية مزيج من البرامج العلاجية وتوفر دار وقاية رعاية مناسبة فى بيئة صحية مفيدة، تتبني دار وقايه فكرة التأهيل والاستمراريه واعتماد الشخص على نوع مخدر أو مشروب معين ما هو إلا مرض نفسى وسلوكي متفاقم، وقد يكون مميت إذا لم ينجح الشخص فى مواجهته،

تعمل دار وقاية مع الأفراد الذين يعانون من قضايا الادمان والصحة النفسية، والاكتئاب والقلق والحزن، ومتلازمة أمراض الادمان، وأيضًا التعامل مع الأفراد الذين يعانون من الانتكاسات.

تمتلك دار وقاية طرق علاجية متنوعة، ما بين العلاج الدوائي الذى يتم بعد تشخيص حالة المريض وفقاً للأسس العلمية، يوضع له برنامج علاجي حسب الحالة، فإذا كان الحالة مرضاً نفسياً يتم وصف العلاج المناسب له، والذي يمكن صرفه من صيدلية العيادات الخارجية، على أن يتابع المريض دورياً مع طبيبه المعالج حسب المواعيد المحددة.

أما إذا كانت الحالة إدمان يتم تقييم المريض من الناحية الطبية، ومعرفة نوع مادة الإدمان التي يتعاطاه، والمضاعفات الطبية الناتجة عن التعاطي، من ثم يوضع له برنامج علاجي دوائي حسب نوع المادة المستخدمة ثم يعاد تقييم حالته دورياً لحين اختفاء الأغراض الانسحابية.

كذلك العلاج النفسي حيث يقوم الأخصائي النفسي بدراسة الحالة الفردية، وما يصاحبها من تعقيدات أسرية واجتماعية ليكتشف نوعية الاضطرابات النفسية، ثم يبدأ في جلسات نفسية لمساعدته في التخلص من الضغوط والتفكير والوساوس والتنفيس عن رغباته الكامنة، كما يقوم الأخصائي النفسي بعمل جلسات نفسية وجلسات علاجية جماعية.

تقدم دار وقاية أيضًا العلاج الاجتماعي من خلال مساعدة المريض لممارسة هواياته للتعبير عن رغباته الكامنة، وذلك بغية الوصول إلى التكيف الاجتماعي، هذا بالإضافة إلى تعليم المريض بعض المهارات والسلوكيات للتعامل مع المجتمع بعد خروجه من المجتمع.

دار السكينة لعلاج الادمان

دار السكينة لعلاج الادمان

تعد مصحة دار السكينة من اقدم المصحات العامله في مجال الإدمان عن طريق مايعرف بـ”الهاف واى”، وبيوت إعادة التأهيل

وتستطيع من خلال مصحة السكينة أن تحصل على خدمة فندقية جيده وأيضا

تقدم مصحة دار السكينة نظام علاجي يتم تخصيصه لتلبية الاحتياجات الفردية للمريض بما يتناسب مع ظروف البيئة العلاجية، وتقدم المصحة حلول محددة لكل نوع من أنواع الادمان المختلفة على حدى.

صممت مصحة دار السكينة برامجها العلاجية بشكل فردي تعتمد على مجموعة واسعة من المتخصصين فى مجال علاج الادمان على المخدرات، وطاقم طبي وممرضين وأطباء نفسيين ومعالجي الادمان، وطاقم طبي معاون

تقدم دار السكينة خدمات علاج الأمراض النفسية من خلال أطباء نفسيين ذو كفاءة عالية، وبرامج علاج نفسي بما يتناسب مع الظروف الاجتماعية، العملية، والأسرية للمريض، وبحسب الاضطرابات النفسية التى يعاني منه

مجمع الامل للصحة النفسية في السعوديه

مصحة الامل بالسعودية

 

يعد مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض أحد أكبر المؤسسات الصحية الحكوميه  المتخصصة في الصحة النفسية وعلاج الإدمان .
ويقدم “أمل الرياض” العديد من الخدمات والتي تشمل الخدمات العلاجية، والخدمات التأهيلية، والتي تعتبر المرحلة النهائية في البرنامج العلاجي للمرضى سواء مرضى الادمان أو مرضى النفسية داخل المجمع، وترتكز برامج المصحة على العلاج والتوعية.وكذلك يقدم المجمع خدمات وقائية توعوية وتثقيفية للتعريف بمشكلة تعاطي وادمان المخدرات، والاضطرابات النفسية وكيفية تجنبها والتعامل معها، وتبادل الخبرات مع الجهات والأفراد في مجال علاج الادمان والاضطرابات النفسية.

يخدم المجمع منطقة الرياض كاملة، وأيضًا بعض المناطق الأخرى، ومرضى الادمان بدول مجلس التعاون الخليجي، إضافة لتقديمه للخدمات الإسعافية لجميع المرضى دون استثناء. يقدم المجمع العديد من الخدمات وترتكز هذه الخدمات على محاور رئيسية من أهمها العلاج والتأهيل وقبل ذلك التوعية، فالعلاج يتم من بداية دخول المريض في قسم الإسعاف والطوارئ، وحتى يصل إلى الخدمة العلاجية المستمرة سواء في العيادات الخارجية أو في التنويم، ومن أهم الأقسام بالمجمع قسم الإسعاف والطوارئ، والذي يقدم خدماته على مدار 24 ساعة يومياً للرجال والنساء.

مصحة حياه جديده للصحة النفسية وإعادة التأهيل

تعتبر مصحة حياه جديده من أحدث المصحات التي ظهرت مؤخرًا، وتتميز بالإقامة الفندقية المتميزة والعالية المستوى، وتقع أسعارها فى منطقة الأسعار المرتفعة جدًا مقارنة بالمصحات التى تتمتع بنفس مميزاتها، والتى توجد فى المحيط الجغرافي القريب منها.

ومرور وقت قصير على تواجدها وسط سوق مجال علاج الادمان والتعافي من المخدرات يجعل من خبراتها القليلة تحقيق نسب شفاء تحت المتوسطة، فهى لم تسهم فى نسب التعافي من الادمان على مستوى المجتمع العلاجي إلا بالقليل نظرًا لقصر فترة عملها بالمجال.

تعمل منظومة مصحة حياه جديده من خلال أطباء متخصصين فى المجال، وتسعى لأن تنمي قدراتها، وتواصل مسيرتها الحديثة العهد من خلال تقديم وسائل وطرق علاج تواكب متطلبات المرضى. توفر مصحة حياه جديده خدمات فندقية عالية المستوى تناسب الشريحة ذات المستوى الأعلى ماديًا، وتستقبل من خلال عياداتها الخارجية الحالات الخاصة بالاضطرابات النفسية، والمتابعة مع المرضى.تقدم المصحة برامج علاجية متنوعة لعلاج الادمان على الترامادول، الحشيش، الاستروكس، الكبتاجون، الأفيون، المورفين، الكوكايين، الهيروين، وعلاج ادمان الكحول.

توفر المصحة خدمات علاجية واستشارات للأسرة والعائلة، وتحرص على تقديم النصائح النفسية من خلال طاقم من الأبطاء النفسيين المتخصصين فى المجال. تقدم المصحة خدمة إعادة التاهيل والتعافي من الادمان من خلال إعادة دمج المريض فى مجتعات علاجية فردية وجماعية، وإعادة تأهيله نفسيًا وجسديًا للتعامل مع الحياة العملية والاجتماعية مرة اخرى، وابعاده عن الانتكاس.

 

 

 

 

 

مصحة دار الهضبة للنقاهة

مصحة دار الهضبة للنقاهة

 

تعتبر دار الهضبة واحده من المصحات التي اهتمت بشكل كبير في التعامل مع قضايا الادمان سواء كانت حالة ادمان على الكحول، أو ادمان الهيروين، أو ادمان الكبتاجون، أو ادمان الترامادول، أو ادمان الكوكايين، أو الحشيش وغيرها من المواد المخدرة، كل ما عليك القيام به هو فقط أن تتخذ قرار التوقف عن تناول هذه المواد المخدرة فقط.

تتمتع دار الهضبة بسمعة طبية فى الوسط الطبي النفسي وعلاج الادمان على المخدرات، فهو يقدم الدعم والمساندة لكى يتغلب المدمن تمامًا على كافة نواحي الادمان. تمتلك دار الهضبة فريق وكادر طبي من المتخصصين في علاج الادمان والأطباء النفسيين الذين يساعدوا المدمن على تخطي هذه المرحلة، تقدم مصحة دار الهضبة مستوي جيد من الخدمة الفندقية في مراكزها.

تقدم مصحة دار الهضبة برامج علاجية مختلفه تتم على ثلاثة مراحل مرحلة التخلص من السموم بالجسم تدريجيا، وبها يشعر المريض ببعض الأعراض الانسحابية نتيجة التوقف عن تعاطي المخدر، وتحتاج هذه المرحلة إلى مثابرة وعزيمة وإرادة قوية، لأن المريض يواجه الكثير من الألآم، وحتى لا يعود مرة أخرى إلى المخدرات، وبمساعدة بعض الأدوية يعبر هذه المرحلة بنجاح، ويدخل في مرحلة جديدة، وهى مرحلة التأهيل النفسي لحل جميع مشاكله النفسية، ومساعدته في العودة من جديد إلى مجتمعه، وإلى أسرته وحياته العملية، وبدأ حياة جديدة بعيدة عن التعاطي والادمان وتأهيله أيضًا رياضيًا، وذلك لبناء جسمه من جديد لما تعرض له من ضعف مع وجود المخدرات..

والمرحلة الأخيرة هى مرحلٍة المتابعة، ويتم فيها متابعة المريض لمدة من الوقت بعد التعافي، وذلك لمساعدته في حل المشاكل التي يمكن أن تواجهه بعد خروجه من المصحة، وذلك ضمانًا لعدم حدوث الانتكاسة على المدى البعيد.

مصحة دار التعافي للصحة النفسية

مصحة دار التعافي للصحة النفسية

تتميز مصحة دارالتعافي بوضع برنامج علاجي لكل مريض بما يتناسب مع حالته الصحية والنفسية والدراسية والمادية، حيث أنه يسمح لبعض المرضى استكمال دراستهم أثناء فترة العلاج بالمصحة.

كما تقدم المصحة المتابعة الدقيقة للمريض أثناء فترة العلاج للتأكد تمامًا من تعافي المريض سواء على المستوى الصحي، أو النفسي حتى لا ينتكس المريض مرة أخرى.

تقوم مصحة دار التعافي بإعاده تأهيل المريض نفسيًا واجتماعيًا، وتنمية مهاراته الشخصية ودمجه مرة أخرى بالمجتمع، وابعاده عن طريق الادمان.

يقع دار التعافي لعلاج الإدمان بموقع مميز جغرافيا وتضم دار التعافي غرف إقامة مجهزة بشكل جيد ومناسب للاقامه ، بالإضافة إلى التصميم المميز لها، والتي يتيح الخصوصية للمريض، بالإضافة إلى مساحات خضراء ليتنزه بها المرضى، ويمارسون أنشطتهم اليومية.

مصحة الرؤية للطب النفسى وعلاج الادمان

مصحة الرؤية للطب النفسى وعلاج الادمان

 

تقدم هذه المصحه خدمة طبية وتاهيليه معقوله وبسعر متوسط فى بيئة ودية ومريحة تضمن الصحة النفسية والجسدية، وتقديم الرعاية وتثقيف المرضى وعائلاتهم، وتوعيتهم بطبيعة المرض النفسي..

وتسعى لإنشاء مستشفى للصحة النفسية وعلاج الإدمان تتوافق مع أعلى معايير الجودة فى مجال الرعاية النفسية وإعادة التأهيل مع وجود برامج علاجية مختلفة تناسب مختلف ظروف عملائنا.

وتلتزم مصحة الرؤية بتغيير نظرة المجتمع للمرض النفسى، وزيادة الوعى العام تجاه المرض النفسى والادمان، كذلك العمل على علاج مشاكل الصحة النفسية التى تضعف قدرة الفرد على العمل والإنتاج، ولكن يمكن علاجها وعيش حياة صحية، ويكمن هدف المصحة الرئيسي فى استقرار الأعراض وعلاج الأسباب المؤدية للمشاكل النفسية.

تقدم مصحة الرؤية خدماتها من خلال القسم الداخلي، حيث تتعدد درجات الإقامة بين غرف ثلاثية، وثنائية، ومفردة

يتم عمل تقييم مبدئى للمريض عند الدخول، ويشمل الحالة النفسية والصحية وتقييم المخاطر، ويتم عمل تقييم دورى مستمر لمتابعة حالة المريض وتقدمه فى العلاج، ومناقشة الخطة العلاجية من قبل الفريق العلاجى مع المريض وعائلته، ووضع خطة لمتابعة المريض بعد خروجه.

كما توفر مصحة الرؤية خدمات أخرى من خلال العيادات الخارجية، ولديها اطباء متخصصون فى مختلف فروع الطب النفسي، الطب النفسى العام، الأطفال – المراهقين – كبار السن، الادمان  سوء استخدام العقاقير – الطب النفسي الوصلي – علاج الأزواج والعلاج الأسرى – جلسات العلاج النفسي والجمعي.

اترك تعليقك

يرجي كتابت تعليقك
Please enter your name here