مدة خروج الافيون من الجسم

مدة خروج الافيون من الجسم
مدة خروج الافيون من الجسم

مدة خروج الافيون من الجسم، هي فترة زمنية يتم احتسابها بداية من تعاطي أخر جرعة من الافيون، وتختلف مدة خروج الافيون من الجسم الشخص المتعاطي لاول مرة، أو مدمن الافيون، كما تتوقف على بعض العوامل منها، وزن المتعاطي، والحالة الصحية للمدمن، ونسبة السوائل التي تتحكم في مدة خروج الافيون من الجسم، ونتعرف معكم في المقال التالي ما هو الأفيون، وما هي مدة خروج الافيون من الجسم.

إقرأ أيضًا: كيفية الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الادمان في مصر؟

ما هو الافيون؟

الافيون هو أحد المخدرات الطبيعية التي تستخدم طبياً، في تسكين ألم الأسنان، والمعدة، ولكن الاستمرار في التعاطي خارج الإشراف الطبي، يسبب الشعور بالاسترخاء والسعادة، مما يجعل مستقبلات الأفيون في المخ تعتمد على المادة المخدرة، ويحدث ادمان الافيون، والذي يسبب العديد من الأمراض الجسدية والنفسية الخطيرة.

 ولا يستطيع الشخص المدمن التوقف عن تعاطي الأفيون بمفرده، لأنه يواجه أعراض انسحابية صعبة، يجب أن يلجأ إلى طبيب إدمان متخصص للتخلص من إدمان الافيون. 

ما هي فوائد الافيون للرجال؟

يعتبر تعاطي الأفيون لمعظم الرجال سلاح ذو حدين، نافع وضار في آن واحد،  حيث يعمل على تأخير القذف ونشاط العملية الجنسية، وبقاء فترة أطول في الممارسة الجنسية، ولكن يسبب أضرار جسيمة للرجل، منها عدم القذف نهائياً، وضعف القدرة الجنسية مع الاستمرار في التعاطي، خاصة وأن تعاطي الأفيون قبل ممارسة العملية الجنسية أمر شائع بين العديد من المدمنين، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، لأن الأفيون مثل باقي المخدرات، يسبب أضرار ويؤثر على العملية الجنسية، كما يسبب ضعف في الانتصاب والتأخير في القذف أو عدم القذف في بعض الأوقات، نتيجة لضعف بعض الوظائف في الجهاز العصبي، كما أثبتت العديد من الدراسات على تأثير الأفيون على الحيوانات المنوية عند الرجل مما يقلل من فرص الإنجاب لدى الرجال.

ما هي فوائد الافيون للنساء؟

فوائد الافيون للنساء من العلاقات السلبية والمعتقدات الخاطئة لدى الكثير، حيث يؤثر تعاطي الأفيون على النساء تأثيراً سلبي، ومنها:

  • توقف الدورة الشهرية للنساء.
  • تشوهات في الأجنة والإجهاض المبكر.
  • قلة فرص النساء في الحمل والإنجاب. 

متى يبدأ مفعول الافيون؟

يبدأ مفعول الافيون بعد دقائق من تعاطي الجرعة، حيث يشعر الشخص بحالة من الاسترخاء والنشوة والدخول في حالة من السعادة الكاذبة، كما يعمل على تهدئة وظائف الجهاز العصبي، وبمجرد خروج الافيون من الجسم، يميل الشخص إلى العصبية وبعض الاضطرابات والدخول في حالة من الاكتئاب حتى يحصل على الجرعة التي تليها.

ما هي الادوية التي تحتوي على أفيون؟

كما ذكرنا أن استخدام الأفيون في المقام الاول هو في الأغراض الطبية، والمواد الأفيونية مشتقة من نبات الخشخاش، ومن الامثلة الهيروين، المورفين، الميثادون، الترامادول، الأوكسيكودون، وتم تحضير العديد من الادوية التي تحتوي على أفيون، لعلاج بعض الأمراض مثل:

  • أدوية الإسهال
  • أدوية الروماتيزم
  • أدوية علاج الكحة
  • أدوية ألم المعدة عند الأطفال
  • علاج آلام التسنين عند الأطفال
ما هي مدة خروج الافيون من الجسم
أدوية تحتوي على الأفيون

ما هي مدة خروج الافيون من الجسم؟

مدة خروج الافيون من الجسم، هي الفترة الزمنية التي يتوقف فيها المدمن عن التعاطي، وتختلف مدة خروج الافيون من البول، عن مدة خروجه وبقائه في الدم، نذكرها لكم فيما يلي:-

1- مدة خروج الافيون من البول

تختلف مدة خروج الافيون من البول، كون الشخص مدمن الأفيون، أو متعاطي الافيون لأول مرة، أو الشخص الغير مدمن.

  • مدة بقاء الافيون في البول للمدمن

مدة بقاء الافيون في البول للمدمن تستغرق حوالي أسبوع منذ تعاطي أخر جرعة.

  • مدة بقاء الافيون في البول لغير المدمن

أما مدة خروج الافيون من البول للشخص الغير مدمن، تستغرق حوالي 48 ساعة.

متعاطي الافيون لأول مرة، اي غير المدمن، تستغرق مدة خروج الافيون من البول 12 ساعة.

2- مدة خروج الافيون من الدم

تختلف مدة خروج الافيون من الدم أيضًا حسب إن كنت مدمن أو غير مدمن أو متعاطي لأول مرة كما يلي:

مدة خروج الافيون من الدم للمدمن

مدة خروج الأفيون من الدم للمدمن تستغرق 4 أيام، منذ تعاطي آخر جرعة.

  • مدة بقاء الافيون في الدم لغير المدمن

 وتظل مدة بقاء الافيون في الدم للشخص المتعاطي على فترات يومين.

  • مدة بقاء الافيون في الدم للمتعاطي اول مرة

اما مدة بقاء الافيون في الدم للمتعاطي أول مرة أو ما يسمونه صاحب التجربة الأولى في تعاطي الأفيون، تستغرق 6 ساعات.

عوامل مدة خروج الافيون من الجسم
عوامل مدة خروج الافيون من الجسم

هل يظهر الافيون في تحليل المخدرات؟

مخدر الأفيون من أكثر المخدرات الطبيعية التي يشتق منها العديد من الأدوية منها الميثادون والكودايين والهيروين والمورفين، كل هذه المشتقات تظهر عند الخضوع إلى تحليل المخدرات، حيث يمكننا معرفة إذا كانت النتيجة إيجابية يظهر خطين باللون الأحمر في شريط التحليل، أما إذا كانت النتيجة سلبية يظهر خط واحد خفيف باللون الأحمر.

كيف يمكن خداع تحليل مخدرات الافيون؟

يتسأل الكثير من المدمنين عن كيفية خداع تحليل مخدرات الافيون، خاصة عند اقتراب موعد التحليل، وتنتشر بعض الأفكار والمعتقدات الخاطئة عند الناس لخداع تحليل مخدرات الأفيون، مثل شرب الخل كثيراً، أو تعاطي بعض الأدوية لتقليل نسبة سموم المخدر، أو تناول مساحيق الغسيل، أو استبدال العينة، ولكن لا تجهد نفسك في اتباع هذه الطرق لأنها لا تحقق أي منفعة، ويسهل اكتشافها في العينة، كما تعرضك للمساءلة القانونية. (إقرأ أيضًا: كيف يمكن خداع تحليل البول للمخدرات)

ما الفرق بين الافيون والترامادول؟

 لا يمكننا القول أن هناك فرق بين الافيون والترامادول، لأن الأخير يعتبر أحد مشتقات الافيون، حيث أن الافيون هو المادة الخام الطبيعية التي يتم استخلاصها من شجرة الخشخاش، وكانت تستخدم في الأغراض الطبية وهو تسكين بعض الآلم، ولها العديد من الأغراض الطبية، ولكن الاستخدام الخاطئ لبعض الاشخاص، يسبب الاعتماد النفسي والجسدي عليها، مما يسبب الإدمان.

الترامادول هو أحد التركيبات الدوائية وهو مستخلص من المورفين، أحد مشتقات الأفيون، والترامادول يعمل كمسكن للألم الشديدة والمتوسطة، حيث يقوم بالتأثير على مستقبلات الأفيون في المخ، ويبطئ من إرسال إشارات الألم في الجسم، ويقلل من الشعور بالألم، والاستمرار في تعاطي الترامادول يؤدي إلى الإدمان، وعند التوقف عن التعاطي يواجه الشخص  أعراض انسحابية.

أفضل مصحات علاج ادمان الافيون؟

يمكنك اختيار أفضل مصحة علاج ادمان الافيون، بناء على عدة معايير يجب أن تتوفر في مصحات علاج الادمان، وهي:

  • أن يوجد لديها نسب شفاء عالية
  • أن تستخدم أحدث الوسائل العلاجية في علاج ادمان الافيون
  • أن تتمتع مصحات علاج الادمان بالخبرة الواسعة في علاج حالات الإدمان
  • أن تضم متخصصين في علاج الإدمان، وفريق علاجي مجهز ومدرب في التعامل مع كافة حالات الإدمان.

ونرشح لك مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، التي تضم نخبة كبيرة من اطباء علاج الادمان، والأخصائيين النفسيين المدربين على أحدث الوسائل العلاجية. (إقرأ من هنا عن اختيار مصحة علاج ادمان مناسبة لحالتك)

في النهاية…

ليس بإمكانك تسريع مدة خروج الافيون من الجسم، أو التأثير على نسبة المخدر في الدم أو البول، وخداع تحليل المخدرات، لأنه يسهل اكتشافه، وإدمان الأفيون من أخطر أنواع المخدرات التي تسبب أضرار نفسية وجسدية خطيرة، لذلك إذا استطعت أن تتحكم في مدة خروج الافيون من الجسم، هو أن تتوقف عن التعاطي، وتلجأ إلى مصحة علاج إدمان لعلاج إدمان الأفيون، وتخطي تحليل المخدرات بكل سهولة… نحن بجانبك .. نعطيك الأمل والحياة .

اسئلة شائعة

ـــــــــــــــــــ

كيف يمكنني سحب السموم من الجسم في مستشفى الامل؟

 تقدم مستشفى الامل برنامج سحب السموم من الجسم بدون ألم، عن طريق برنامج علاجي فعال، تستطيع من خلاله التخلص من آثار المخدرات، في غضون أسبوع، والخضوع إلى تحليل المخدرات بكل سهولة. (إقرأ أيضًا: تنظيف الدم من السموم والمخدرات)

هل تؤثر الاعشاب على مدة خروج الافيون من الجسم؟

لا يؤثر تعاطي الاعشاب على مدة خروج الافيون من الجسم، كما يعتقد البعض، ويسهل اكتشافها في عينة التحليل.

ما هي الطريقة الصحيحة لتسريع مدة خروج الافيون من الجسم؟

تعتبر الطريقة الصحيحة لتسريع مدة خروج الافيون من الجسم، هي التوقف عن التعاطي، والالتحاق ببرنامج سحب السموم، في مصحة علاج الإدمان، لمواجهة الأعراض الانسحابية، حتى يتسنى لك تخطي تحليل الأفيون.

اترك تعليقك

يرجي كتابت تعليقك
Please enter your name here