اضرار الحشيش على الحياة الزوجية والجنس

اضرار الحشيش

الحشيش والجنس علامات وهم على طريق مظلم  في تعاطي الحشيش يؤثر بصورة سلبية على هرمون التستوستيرون، وتشير بعض الدراسات إلى أن هذا المخدر يقلل القدرة إلى النصف تقريبا، مما يضعف عملية الانتصاب وفترة العلاقة الجنسية، كما أنها تزيد الهرمونات الأنثوية لدى الرجال، وتسبب تشوه الحيوانات المنوية.

أنه مع مرور الزمن يضطر المتعاطى إلى زيادة الجرعة ليشعر باللذة الجنسية المنشودة فيقضى بذلك على شهوته الجنسية وقدرته التناسلية مما يؤدى في النهاية إلى تدهور الحياة الزوجية عطفاً على ما ينتج عن تعاطى الحشيش من ضعف جنسى وعنه وغير ذلك مما يؤثر على العلاقة بينه وبين زوجته سلبياًحقائق مخدر الحشيش وكل ما يحدث فعلاً أن الحشيش يسبب للمتعاطى خيالات جنسية مثيرة وفقدان الإحساس بالزمن نحو البطئ وهذا ما يجعل المتعاطى يتوهم أنه يستطيع أن يطيل العملية الجنسية “المعاشرة” لاختلال إدراكه الزمنى. ولعل من المفيد الإشارة إلى أن المدلول اللغوى لكلمة مخدرات يوضح أنها تخمد الأعصاب المنتبهة وتضعف قوة الأعصاب وتخمد فيها قدرتها على الحس واللذة المنشودتين فى العلاقة الجنسية مما يجعل هذه العلاقة آلية لا روح فيها ولا متعة للطرفين.

 

اضرار الحشيش الجنسية بالنسبة للرجل:

يقلل التعاطي للحشيش نسبه هرمون التيستوستيرون ويزيد من معدل التشوه للحيوانات المنوية و تسبب اضطراب في قدرتهم علي الحركة ومن ثم فإن 40% من المتعاطين لمادة الحشيش المخدرة يعانون من ركود جنسي.

ومن أضرار الحشيش على الجنس أن هناك دراسة أثبتت أن من يتعاطون الحشيش يعانون من امراض خطيرة ويزيد من نسب الاصابة بالفيروسات التي تنتج جراء العملية الجنسية و حوالي من 15%الي 20%  من الذين يتعاطون مخدر الحشيش هم يعانون من حالات العقم.

من أضرار الحشيش علي الجنس أن الحشيش يعمل على أن يجعل العضو الذكرى للرجل يضمر بحيث أن تعاطي الحشيش لفترة طويلة يعمل على اصابة العضلات التي تحرك العضو الذكرى  يجعلها تصاب بانكماش نتيجة التخدير الذى يصيب العضو الذكرى للرجل في كل مرة يتعاطى الحشيش حتى يساعد في اثناء العملية الجنسية.

اضرار الحشيش الجنسية بالنسبة للأنثى:

يؤثر تعاطي المادة المخدرة الحشيش  للنساء  باضرار كثيرة والتى سوف نعددها حتى يتضح كيف ومتى يمكن استخدام الحشيش في الفترة التي تعتب.

فمن أضرار الحشيش على النساء فيؤدي الى الاجهاض في حالة التعاطي اثناء الحمل وليس فقط هذا ولكن ايضا من أضرار الحشيش إنه قد يقتل الجنين أو حتى يعمل على ضعف نمو الجنين ونقصان في وزنه عند الولاده او الاصابة بعيوب خلقية وانخفاض معدل الذكاء للطفل كما تحدث تأثيرات بعد الولادة للجنين مباشره مثل عدم القدرة على الرضاعة والتشنج الدائم والبكاء وقد يصل تأثير الحشيش الي المراه الي فضل دائم في التبويض وبالتالي يؤدي إلى العقم وتوقف واضطرابات في الدورة  الشهرية.

تأثير الحشيش على الإنجاب:

  • أكدت دراسة عالمية بحثت أهم المؤثرات في الحياة المعتادة على صحة الحيوانات المنوية أن على الرجال الراغبين في الإنجاب الامتناع عن تعاطي الحشيش.
  • أكدت دراسة عالمية بحثت أهم المؤثرات في الحياة المعتادة على صحة الحيوانات المنوية أن على الرجال الراغبين في الإنجاب الامتناع عن تعاطي الحشيش.
  • ووجدت الدراسة التي قام بها أساتذة من جامعتي شيفلد ومانشستر في بريطانيا أن المواد الكيميائية الموجودة في سيجارة الحشيش يؤثر تأثيرا مضاعفا على الشبان الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما.
  • وأكدت الدراسة التي أجريت على 2249 رجلا من أعمار مختلفة أن الاعتقاد السابق بأن السمنة والكحوليات والتدخين وارتداء الملابس الضيقة حتى وإن كانت عوامل تؤثر على صحة الحيوانات المنوية، إلا أنها ليست أشد خطرا من الحشيش والجنس.
  • وينصح الأطباء الشباب المقبلين على الزواج والراغبين في الإنجاب بتجنب تعاطي الحشيش قبل الزواج بفترة لا تقل عن ثلاثة أشهر، كما ينصحون أيضا بلقاء زوجاتهم في فصل الصيف وعدم انتظار الشتاء.

 

اترك تعليقك

يرجي كتابت تعليقك
Please enter your name here