ما هي أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات ومدى تأثيرها

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات
أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات هو أمر يشغل بال الكثير من متعاطي المخدرات والمدمنين عليها، خاصة عند الخضوع الدوري لتحليل المخدرات سواء في العمل أو عند الحاجة لأي أوراق رسمية تستوجب عدم تعاطي المخدرات. 

في هذا المقال نذكر لكم بعض الطرق الشائعة التي يستخدمها الناس لتنظيف الجسم من المخدرات، ومدى فاعليتها، كما نذكر لكم بعض الطرق الصحيحة التي تساعد على تنظيف البول من المخدرات في أسرع وقت.

الإجابة الكاملة حول هل يظهر ليرولين في تحليل المخدرات ؟ 

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات 

تعد أضمن وأسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات هي التوقف عن تعاطي المخدر والتخلص من إدمانه، كما يمكن إجراء واتباع بعض النصائح التي تساعد على تخليص الجسم من المخدرات، مثل: 

  • التوقف عن التعاطي 

قد يحتاج التوقف عن التعاطي إلى وقت طويل لتخليص الجسم من المخدرات، إلا أنه طالما لم يتوقف الشخص عن التعاطي، لن تجدي أي من الوسائل التالية نفعًا في تنظيف البول من المخدر. 

غالبًا ما يجد المدمنين صعوبة في التوقف عن التعاطي عن المخدرات، بسبب الأعراض الانسحابية التي تصيبهم، والتي تعد عائقًا أمام الامتناع عن تعاطي المخدر. لذا يجب اللجوء إلى المساعدة الطبية المختصة لتحقيق ذلك، حيث تتوفر برامج علاج الإدمان والتوقف عن تعاطي المخدرات في المصحات النفسية والمستشفيات ومراكز علاج الإدمان. 

  • الإكثار من شرب السوائل 

يساعد الإكثار من السوائل على تنشيط الدورة الدموية وتنشيط الكلى، مما يحفزها للتخلص من كل السموم والأدوية والمخدرات الموجودة في الجسم بأسرع وقت. 

  • ممارسة التمارين الرياضية 

تساعد ممارسة التمارين الرياضية على زيادة معدلات حرق الجسم، وتحسين حالة المريض الصحية بشكل عام، مما يساعد على سرعة تخليص الجسم من المخدرات. 

  • تناول عصير الليمون والشاي الأخضر بكثرة 

يساعد الشاي الأخضر على زيادة معدلات الحرق، كما يساعد الليمون على تنقية الجسم من السموم والمخدرات (ديتوكس) مما يساهم في سرعة تنظيف الجسم من المخدرات. 

  • تناول الخضروات والفواكه 

تناول الفواكه والمخدرات والغذاء الصحي المتوازن بشكل عام من أهم ما يجب أن يتبعه المدمن عند محاولة تخليص الجسم من المخدرات، لإعادة التوازن الطبيعي للجسم وتحسين الحالة الصحية.

تناول عصير الليمون والشاي الاخضر

تعرف على انواع المخدرات واسمائها

بعض الطرق الشائعة لتنظيف الجسم من المخدرات 

يستخدم الناس الكثير من الطرق المنتشرة بين العامة لتنظيف الجسم من المخدرات بأسرع طريقة، أو حتى لإفساد تحليل المخدرات نفسه. من أمثلة تلك الطرق تناول الكثير من الخل أو الليمون قبل إجراء التحليل أو وضع الملح على التحليل لإفساده أو حتى تناول حبوب منع الحمل. إلا أن كل تلك الطرق لا يوجد لها أي أساس من الصحة ولا تجدي نفعًا أو تعتبر من أسرع طرق تنظيف البول من المخدرات. 

العوامل التي تساعد في سرعة تنظيف البول من المخدرات 

لمعرفة كيفية الاستفادة من أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات، يجب تحديد بعض العوامل الخاصة بكل مريض، والتي تختلف من شخص لآخر، والتي تتضمن: 

  • العمر 

يتميز صغار السن بقدرة كبيرة على التخلص من السموم والأدوية بشكل أسرع من كبار السن، لذا يساعد ذلك على سرعة تنظيف البول من المخدرات. 

  • الجنس 

يتميز الرجال بمعدلات حرق أكبر من النساء، لذا تجدهم يستغرقون وقتًا أقل في التخلص من المخدرات، إلا أن معدلات الانتكاسة في الرجال أكبر من النساء في بعض أنواع المخدرات. 

  • الوزن 

يجد الأشخاص ذوي الأوزان الزائدة صعوبة في تنظيف الجسم من المخدرات حيث تحتاج أجسامهم لوقت أطول لتزول آثار المخدر من جميع الخلايا. 

  • الحالة الصحية 

تعد الحالة الصحية من أهم العوامل التي تؤثر في سرعة تنظيف البول من المخدرات، خاصة حالتي الكبد والكلى. حيث أن تلك الأعضاء من أهم الأعضاء المسؤولة عن تخليص الجسم من السموم. 

  • مدة التعاطي 

كلما زادت مدة تعاطي المخدر احتاج الجسم إلى فترة طويلة للتخلص من المخدر. كما تزداد مدة بقاء المخدر نفسه في الدم والبول. 

  • نوع المخدر 

تختلف مدة بقاء المخدرات في الجسم باختلاف نوع المخدر. كما تختلف تلك المدة باختلاف نصف عمر المخدر. 

  • كمية الجرعة 

تحتاج الجرعات الكبيرة من المخدرات إلى وقت طويل ليتخلص الجسم منها، مقارنة بالكميات الأصغر.

أهمية تحاليل الكشف عن المخدرات لطلاب المدارس

كيف تظهر آثار المخدرات في البول 

عند إجراء تحليل البول الخاص بالمخدرات، يكون هناك شريط يوجد عليه خمس أجزاء مختلفة، يحتوي كل منها على كاشف لنوع معين من المخدرات، وهي الأمفيتامينات والأفيونات والحشيش والبنزوديازيبينات والباربيتورات. 

حين يقوم المتعاطي بإجراء التحليل، تظهر النتيجة إيجابية عند وجود أحد تلك الأنواع في بول الشخص الذي يجرب التحليل، وحينها تظهر آثار المخدرات في البول.  

كم تكون مدة بقاء المخدرات في البول

تختلف مدة بقاء المخدرات في البول بتاختلاف نوع المخدر لذا نوضح لكم مدة بقاء المخدرات في البول بحسب كل نوع من انواع المخدرات:

  • الميث

 يظهر الميث في تحليل البول لمدة 3 أيام من تعاطي آخر جرعة. 

  • الكوكايين 

في حالة تعاطي الكوكايين لمرة واحدة، يمكن ظهوره في البول لمدة يومين إلى 4 أيام. أما مع إدمانه وتناوله بجرعات كبيرة، يبقى أثره في البول حتى بعد 14 يوم. 

  • البنزوديازيبينات 

تختلف مدة بقاء البنزوديازيبينات في الدم باختلاف نوعها ونصف عمر كل منها، فتظهر في البول من 2 إلى 10 أيام. 

  • الحشيش 

عند تناول الحشيش لمرة واحدة يمكن أن يظهر أثره في الجسم حتى 3 أيام، ومع كثرة التعاطي تطول تلك المدة حتى تصل إلى 7 أيام أو 21 يوم، أما في حالة المدمنين المدخنين للحشيش بشكل يومي يظهر الحشيش في البول لمدة شهر أو أكثر.

مدة بقاء المخدرات في الدم والبول

تأثير الأفيون على جسم الإنسان ما بين الهبوط والصعود

أسئلة شائعة حول تنظيف البول من المخدرات 

اليكم خلال الاسطر القادمة الاجابة الكاملة حول كافة الاسئلة المتعلقة باسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات:

هل شرب الخل قبل تحليل المخدرات يساعد في تنظيف البول؟

ليس للخل أي دور فعال في تنظيف البول من المخدرات.

هل يمكن تنظيف البول من المخدرات بالأعشاب؟

تساعد بعض الأعشاب على إدرار البول وتحسين الدورة الدموية، وهو ما يساعد بدوره على تخلص الجسم من المخدرات.

هل حبوب منع الحمل تخفي آثار الحشيش؟

لا توجد أي علاقة بين حبوب منع الحمل والحشيش، لذا لا تساعد على إزالة آثاره.

اترك تعليقك

يرجي كتابت تعليقك
Please enter your name here