تأثير الكريستال ميث على الدماغ – كيف يعمل الكريستال ميث؟

تأثير الكريستال ميث على الدماغ

الكريستال ميث هو مادة شديدة الإدمان تؤثر على الجسم والدماغ، وفي الواقع، إن خصائصه الإدمانية  تجعله أحد أكثر الأدوية استهدافًا في الولايات المتحدة الامريكية في عصرنا هذا، ومن هنا جاءت الحاجة لتناول موضوع يهتم بهذا المخدر ويتناول كيف يعمل الكريستال ميث وتأثيره على الدماغ والجسم، نحن نوضح  ذلك أدناه وآثاره علي المدى القصير والطويل، بعد ذلك، نرحب بأي أسئلة أو تعليقات قد تكون لديك حول الكريستال ميث في قسم التعليقات أدناه.

 

كيف يعمل الكريستال ميث في الجسد؟

الكريستال ميث هو منشط يؤثر على الدماغ والحبل الشوكي والجهاز العصبي المركزي، ويغيّر الميث الطريقة التي يعالج بها الجسم بعض المواد الكيميائية التي تعمل كجهاز اتصال بين الخلايا العصبية وخلايا الدماغ، والتي تسمى “الناقلات العصبية”.

الناقل العصبي الأكثر تأثراً باستخدام الميث هو الدوبامين، ينطلق الدوبامين، على وجه الخصوص، بكميات كبيرة عند استخدام الكريستال ميث، علما بأنه يرتبط الدوبامين بمشاعر المتعة والسعادة، ويخلق إحساسًا بالنشوة لدى المستخدم له، وفي أثناء هذا الاندفاع  للدوبامين، يزيد معدل ضربات القلب وضغط الدم والرغبة الجنسية مع الشعور الشديد بالرفاهية والنشوة، هذه التأثيرات عادةً ما تبلى في غضون يوم أو يومين، و يمكن أن تحدث مرحلة ما بعد الاندفاع تعرف باسم “التغيير والتبديل”.

 

كيف يؤثر الكريستال ميث على الدماغ والجهاز العصبي؟

يمكن أن يكون للكريستال ميث تأثيرات طويلة الأمد على الدماغ،  وفي الواقع، يمكن أن يؤدي الاستخدام المزمع له إلى تغيير دائم في كيفية معالجة الدماغ للذكريات والعواطف، مما يؤدي إلى اضطرابات المزاج والبارانويا والسلوك العنيف والأعراض التي تتوافق مع الذهان، كما يمكن للتعاطى طويل المدى أن يلحق الضرر بالمهارات الحركية.

 

سرعة عمل الكريستال ميث

يعمل الميث بسرعة كبيرة عند التدخين أو الحقن، ويمكن الشعور بالآثار على الفور، ولكن بعد الابتلاع عن طريق الفم، تحدث آثار الكريستال ميث ببطء أكبر ولكن تستمر لفترة أطول.

 

مدة عمل الكريستال ميث

تختلف مدة عمل الكريستال ميث باختلاف طريقة التعاطي،  حيث يمكن لآثاره أن تدوم ما بين أربع ساعات وثماني ساعات، وقد تستمر التأثيرات اثنتي عشرة ساعة،  ويمكن أن تستمر لعدة أيام ، ويمكن أن يؤدي إلى الرغبة الشديدة المميتة في تعاطي العقار مرة اخرى.

وننوه هنا ان الكريستال  ميث بالفعل يضع ضغطًا كبيرًا على القلب والدورة الدموية،  لذلك فإن خلط الكريستال ميث مع أدوية أخرى هو أمر خطير ويمكن أن يؤدي تناول جرعة زائدة الى الوفاة.

 

هل يؤثر تعاطي الكريستال ميث على الجميع؟

مثل أي مادة، لا يصبح كل من يستخدم الميث مدمنًا عليه،  ومع ذلك، فإن استخدام الكريستال ميث يحمل إمكانية إدمانية عالية.

في حين يتسبب الانهيار الناتج عن تعاطي هذه المادة  في البحث عن المزيد منها لتعويض هذه الآثار السلبية، ومع زيادة التسامح مع الكريستال ميث، يأخذ المستخدمون المزيد في كل جرعة حتى يصبحون مدمنون عليه.

 

علاوة على ذلك، فإن تعاطي الميتامفيتامين (الكريستال ميث) على المدى الطويل قد يؤدي إلى خسائر فادحة في الجسم، مما يؤدي إلى آفات جلدية، وتسوس الأسنان، وأحيانًا السكتة أو النوبات القلبية، وذلك  بالاضافة الى ان الميث يزيد أيضا الدافع الجنسي ويقلل من التثبيط، ويمكن أن يؤدي أيضا إلى الأمراض المنقولة جنسيا.

ومع ذلك هناك أمل!

تعرف على المزيد حول ادمان الكريستال ميث، والعثور على أفضل برنامج لعلاج الإدمان عليه، وكيف تبدو عملية إعادة التأهيل، وخيارات الرعاية اللاحقة.

المساعدة متوفرة دائماً.

في النهاية، إذا كانت لديك أية أسئلة حول كيفية عمل الكريستال ميث، أو كنت ترغب في مشاركة أي ملاحظات، فالرجاء القيام بذلك في قسم التعليقات أدناه،  سنحاول العودة إليك شخصيًا وفوريًا.

 

1 COMMENT

  1. السلام عليكم انا كنت اتعاطى الكريستال بشكل شبه يومي لمدة خمس شهور والحمد لله صارلي سنتين تاركوا لما كنت اتعاطاه سببلي توتر شديد ورجفان باليدين مع احساس بعدم التركيز ولحد الآن بتيجيني هاي الاعراض خاصة لما اكون ماشي بالشارع لوحدي .

    السؤال ليش بعد كل هالفترة من ترك الكريستال عم تجيني هالاعراض و كأنه ما زلت اتعاطاه وكيف يمكن حل هذه المشكلة ؟

اترك تعليقك

يرجي كتابت تعليقك
Please enter your name here